الأربعاء، 15 يوليو 2015

تضمين عرض النبضة | Pulse-width Modulation(PWM)


arduino iraq


يوضح مثال تلاشي الضوء استخدام المخارج التماثلية (PWM)لعمل تلاشي لضوء مصباح LED.
المثال متوفر في المسار التالي File-> Examples->Analog->Fading
في قائمة برنامج الاردوينو.

ماذا نعني بتضمين عرض النبضة | 

تضمين عرض النبضة (Pulse-width Modulation) (PWM) هي تقنية للحصول على نتائج تماثلية بمعاني رقمية. التحكم يكون رقمي لصاعه موجه مربعه (Square wave)، والاشارة تتذبذب بين التفعيل وإلغاؤه(ON-OFF).
من خلال هذا النمط (ON-OFF) الذي يحاكي الفولتية بين الحالتين عندما تكون بأكملها عند الحالة (ON) بمقدار 5 فولط وعندما تكون في الحالة (OFF) بمقدار صفر فولط من خلال تغيير جزة من الوقت الذي تستغرقه الإشارة في حاله (ON) وبالقابل الوقت الذي تستغرقة في حاله (OFF).
المدة الزمنية المستغرقة في التفعيل (ON time) تسمى عرض النبضة (Pulse width).
للحصول على الاختلاف في القيم التماثلية يمكنك تغيير او تعديل عرض النبضة, إذا كرر نمط ال(ON-OFF) بسرعة كافية مع مصباحLED (صمام ثنائي باعث للضوء)على سبيل المثال، النتيجة هي كما لو كانت الإشارة الجهد مستقرة بين 0 و 5فولط  وبذلك السيطرة على سطوع LED.
في المخطط ادناه الخطوط الخضراء تمثل وقت الفترة الزمنية الاعتيادي. وهذه الفترة تعكس تردد PWM. تردد الـ PWMالخاص بالاردوينو تقريبا 500 هيرتز، بين كل خطين اخضرين تمثل 2ميلي ثانية. استدعاء الدالة (analogWrite())
arduino iraq
 بأمكانك ان توسع معرفتك بخصوص تضمين عرض النبضة من خلال البحث والتعمق بالموضوع لان هذا الشرح مختصر , وسيتم في المستقبل شرح بعض اسرار هذه الخاصيه مع الاردوينو.
Written by Timothy Hirzel | translated by Arduino Iraq 2015

هناك تعليق واحد: